Wednesday, March 12, 2008

بصمت ....




السماء رمادية
و الجو كئيب
و ذلك الهدوء .... ها هو مجددا"
يجتاح المكان
ينعي ربيعا" ... قد لا يأتي
سعادة اغتيلت
اغتيال الحرية في مهدها
و أنا ،
تراني أنظر الى الاشياء من حولي
فاذا بالبصر يخترقها
لكأن خصائص الاشياء و أحجامها
كلها تبدّلت
فالجدران و النوافذ
الجبال و الوديان
حتى السماء و الارض
كلّها باتت ... شفافة
أنظر إليها ، فأراك فيها

بصمت ...
أراقب تناثر الاوراق في مذكرتي
و سقوط الاماني
بصمت ...
أجول بالطرف بين زوايا مملكة
أسكنها ... و تطردني
أبحث في ربوعها
بين جنّاتها
عن زهرة برية نادرة
كالسحر تنمو
في حديقة ... ذابلة
تنمو ، على أمل لقاءك
و يرويها ... عطشي إليك


يا من أسرني صخب حضوره
و احتلّ قصائدي
تكلّم ...
فذكراك ، كالشبح يطاردني
يقتحم أحلامي ليلا"
تكلّم ..
فالصمت ، قد بات لعنتي
و مصيري
أحدّثك ، بصمت
أبكيك ..
و أكرهك ...
حتى أني ، أحبك ...
أحبك ... بصمت.

الى من تقف على نافذة الغد
فراشة تشاهد الامل ،
يشرق مع كل إطلالة شمس
الى تلك التي تحترف الصمت و تتقنه
اليك رحمة
اهدي قصيدتي
سلام


2 comments:

Anonymous said...

فهو رجل حقير



أنا جنين يبكي نعمة الهواء
أنا طفل يحسد باقي الأولاد
أنا شاب يتهور في الأفعال
أنا كهل يتخبىء وراء عدد أسنانه سنينه وعصاه

أنا كأس فارغ
أنا صندوق مقفل
أنا الداء، أنا الدواء
أنا ضعف أكتبه نثراً
أنا قوة لا يقترب منها عزرائيل خوفاً

أنا قلم رصاص
أنا حبر في قلم لا يكتب
أنا الحق اقوله هنا
أنا الظلم أقوم به هناك

أنا نبيذ معتق
شرّعت أبواب ذاتي مطولاً ففسدت
أنا براءة اغتلتها
أنا حكمة أرغب فيها

أنا الخير أدعو علناً
أنا الشر أكمن في سري
أنا أناني أعطيهم شبهي بهم
وأسلب منهم اختلافي عنهم

********

أنا ماضٍ أتذكره فأبكي لها
أنا لحظة من الحاضر فلا أكفيها
أنا مستقبل حلم ولا يأتيها

أنا الخريف يتساقط في جسدها
أنا الشتاء اثلج على قلبها
أنا الربيع أنبت بين نهديها
أنا الصيف أحرق بصماتي في أنحائها

أنا وهم في سقف غرفتها
أعذّبها بشغف وأنتشي بوحدتها
اتصبب على يديها عرقاً يغلبها

أنا فكرة زُرعت في جسد لا يأوي
أنا جسد نفخ الله من روحه في صدري
أنا عتم أسرق النور من عينيكِ وأمضي


أنا كلمة على ورق احرقيني
أنا عبد من خمار هواكِ اعتقيني
أنا مرتزق ضيعف في روما المدينة
أمام الشعب وكرسي الملك اذبحيني

أنا وجع أنقله لكِ ووجعكِ لا يعنيني
أنا عقدة زينتها بتاءٍ مربوطة أهديكي
أنا ابتسامة من على شفتيكِ خطفتها
أتفنن برسمها حتى عن حقيقتي ألهيكي

أنا غربتكِ عن وطنكِ في وطنكِ
أنا لعنة حلّت بسلام روحكِ
أنا عطش أرتوي بدموعكِ
أنا جوع اتغذى من جروحكِ
أنا ميت أحيا على لوعتكِ
أنا حيّ أموت بمملكتكِ
...
أنا مجرد كاذب، لا تصدقيني

Layanne said...

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
.... لا تعليق

طالما انهامن دون توقيع ،
سلام